المساواة بين الجنسين

Woman soccer player
Gender equality Icon

ننظر بعين المساواة

يتم تصنيع الكثير من منتجاتنا خصيصاً للنساء والرجال. وينبع ذلك من معرفتنا العميقة بأنماط حياتهم والتحديات التي تواجههم وتطلعاتهم. لذلك فعندما يتعلق الأمر بما يواجهونه من تمييز بحسب الجنس، فإننا نتولى مسؤولية مساعدتهم على إحداث التغيير المنشود.

ففي عام 2017، أطلقنا حملة المساواة بين الجنسين لنظهر للعالم رؤيتنا الخاصة بالمساواة. وحازت الحملة على ملايين المشاهدات في أكثر من 180 بلد حول العالم، وتم تكريمها كواحدة من أكثر الإعلانات شمولية في عام 2017 من قِبل "رابطة المعلنين الوطنية" (ANA).

Watch video: P&G #WeSeeEqual – Gender Equality

ينصب تركيزنا على 3 مجالات يمكننا إحداث فارق إيجابي كبير من خلالها. يمكنك الضغط هنا للانتقال إلى كل قسم ومعرفة المزيد.

الإعلان ووسائل الإعلام

A couple on a couch watching women's soccer game on TV

تشير إحصائيات "رابطة المعلنين الوطنية" (ANA) إلى أن 28% من الإعلانات تتناول المرأة بشكل سلبي. وباعتبارها واحدة من أضخم الشركات المعلنة على مستوى العالم، فإننا نستفيد من حضورنا القوي للمساهمة في محو الصورة النمطية وتحفيز التغيير.

حملة Ariel #شارك_في_الحِمل (#ShareTheLoad)

يعتقد 70% من الأطفال في الهند بأن واجبات المرأة تشمل القيام بالغسيل وهو اعتقاد متأصل في ثقافة هذا البلد. وانطلاقًا من ذلك، بدأت علامتنا الرائدة في مجال التنظيف Ariel حملة لمكافحة التمييز بحسب الجنس، ونجحت العلامة في تحفيز مليوني رجل للتوقيع على عريضة تتضمن مساعدة النساء في الأعمال المنزلية.

Watch video: Ariel – #ShareTheLoad

حملة SK-II #تغيير_القدر (#ChangeDestiny)

سلّطت علامة SK-II الضوء على الضغوط الاجتماعية التي تتعرض لها النساء الصينيات والمتمثلة في الزواج قبل بلوغ 25 عامًا من أعمارهن، وذلك من خلال تشجيعهن على تحدي الصورة النمطية التي تعوق قدرتهن على تحقيق أحلامهن.

Watch video: The Expiry Date | SK-II #changedestiny

حملة Fairy #تحقيق_العدالة (#MakeItFair)

تتولى 70% من السيدات في المملكة المتحدة مسؤولية القيام بجميع الأعمال المنزلية. ولذلك قررت شركة Fairy إزالة الحرف "y" من شعارها المميز لتتحول الكلمة إلى (Fair) وتعني "العدالة"، بهدف تذكير جميع أعضاء العائلة بأهمية القيام بدورهم والالتزام بتحقيق العدالة #تحقيق_العدالة (#MakeItFair).

Watch video: Fairy UK Asks: "Is housework shared fairly in your home?"

حملة Always #مثل_فتاة (#LikeAGirl)

تفقد 50% من الفتيات الثقة بأنفسهن بشكل كبير في سن البلوغ ولا يستعدنها أبدًا. ولذلك دأبت علامة Always على تغيير معاني الكلمات ذات الأثر العميق في نفوس الفتيات في تلك السن، بدءًا من العبارات الشائعة التي يتم استخدامها كإهانة.

Watch video: Always #LikeAGirl

الفرص التعليمية والاقتصادية

Female interested in rocket and robot technology

يحق لكل فتاة الحصول على التعليم. وعند بلوغها سن الرشد، فإنها تستحق الوصول إلى كامل إمكاناتها في الحياة. وتسهم المساواة الاقتصادية بين الجنسين في جعل عالمنا مكان أفضل. ومن خلال برامج التأثير التي أطلقتها شركتنا وعلامتنا التجارية، فإننا نساعد على تحقيق المساواة بين الجنسين

تعزيز التواصل بين القيادات النسائية ورائدات الأعمال

Females working in the office

بالتعاون مع مؤسسة WEConnect International، تتواصل القيادات في شركتنا مع رائدات الأعمال في مختلف المناطق حول العالم، وذلك بهدف مشاركة أساليبهن الخاصة بتطوير استراتيجيات الأعمال ومهارات العمل.

تحسين فرص وصول الأطفال المحرومين إلى التعليم

female child writing in classroom

أتاحت P&G للفتيات في الهند فرصة الوصول إلى التعليم من خلال برنامج Shiksha مما ساهم في زيادة القدرة على القراءة والكتابة لديهن من 20% إلى 70%.

تعمل Always على ضمان عدم تسرب الفتيات من المدرسة

female child in classroom

في بعض البلدان، يمكن للدورة الشهرية أن تتسبب بتغيب الفتيات عن المدرسة أو انقطاعهن عن الدراسة بشكل كامل. وفي عام 2006، بدأت Always بحملة لتوعية الفتيات في أفريقيا وتثقيفهن حول سن البلوغ وكيفية استخدام الفوط الصحية بشكل صحيح. ومنذ ذلك الوقت، أشارت 78% من المدارس إلى تحسّن نسب حضور الفتيات بشكل كبير.

بيئة العمل الشاملة في P&G

The woman and the man present the presentation

نلتزم بإنشاء ثقافة عمل تتيح للجميع الحصول على معاملة متساوية وتساعدهم في تحقيق كامل إمكاناتهم. ومن هنا، فإننا نسعى بشكل حثيث لتحقيق تمثيل متساو تماماً بين الرجال والنساء في جميع أقسام الشركة وجعل ذلك في مقدمة أولوياتنا.

النساء الرائدات في الصناعة

Woman leading a meeting

ضمن منطقة تسود فيها ثقافة وتقاليد الهيمنة الذكورية، نفخر بالنجاح اللافت الذي أحرزه مصنعنا في بانكوك والمتمثل في رفع نسبة قياداته النسائية إلى 70%، حيث تشكل الأمهات العاملات منهن نسبة 50%. ويرجع هذا النجاح بدرجة كبيرة منه إلى المزايا المخصصة للآباء والأمهات من الموظفين وثقافة الشمول التي ننتهجها.

المؤيدون من الرجال

Male advocates

قمنا بالتعاون مع Catalyst بإطلاق برنامج MARC™ (الرجال المؤيدون للتغيير الحقيقي) والذي يهدف إلى تفعيل مشاركة الرجال بقلوبهم وعقولهم كشركاء فعالين في تحقيق المساواة بين الجنسين.

الدعم المتبادل بين النساء

Women working in office

باعتبارنا الشريك المؤسس لمؤسسة LeanIn.org، نستضيف مبادرة "دائرة المساعدة" في مختلف أنحاء العالم. وشهدت هذه المبادرة حتى الآن مشاركة أكثر من 4 آلاف سيدة في تقديم الدعم المتبادل بين النظراء لمعالجة تحديات العمل والتحديات المهنية.

مزايا متساوية للوالدين

Parents with child

في عام 2017، قمنا بتوسيع نطاق المزايا التي نقدمها في 26 بلد بما يشمل زيادة إجازات الأمومة والتبني والأبوة، وذلك خلال العام الأول لقدوم عضو العائلة الجديد.

National Association for Female Executives

أفضل الشركات توظيفًا للنساء في المناصب التنفيذية

الرابطة الوطنية للمديرات التنفيذيات

شركاؤنا

نبذل جهودًا حثيثة كل يوم لتحقيق المساواة حول العالم، ولكن من الصعب تحقيق ذلك بمفردنا. وبهدف تعزيز وزيادة تأثيرنا، فإننا نبرم شراكات مع المنظمات والمؤسسات التي تشاركنا الالتزام نفسه لتحقيق المساواة بين الجنسين.

  • Association of National Advertisers
  • Lean In
  • Catalyst CEO Champions For Change
  • UN Women
  • Women in the World
  • WASH United
  • Save the Children
  • #SeeHer
  • Global Citizen
  • Seneca Women
  • CARE
  • Sesame Workshop
  • World Vision
  • Network of Executive Women
  • Women’s Business Enterprise National Council
  • WEConnect International
  • LEAD Network
  • Geena Davis Institute on Gender in Media

هذه البداية، وما زال في جعبتنا المزيد

إذ نعمل دائمًا في مجالات جديدة. لمزيد من المعلومات حول جهودنا لتحقيق المساواة بين الجنسين، مثل تشجيع الطلاب حول العالم على متابعة تحصيلهم العلمي في مجالات العلوم والتقنيات والهندسة والرياضيات أو الاطلاع على القائمة الشاملة لشركائنا، يمكنك تنزيل تقرير المواطنة لعام 2018 الخاص بنا.