الاستدامة

Woman is playing with children
Sustainability Icon

خفض بصمتنا تدريجيًا

من الطبيعي أن نبدي اهتمامًا باستخدام التكنولوجيا المستدامة. وانطلاقًا من حضورنا كشركة مرموقة، فإننا نتخذ قرارات مسؤولة وصديقة للبيئة. وندرك مدى الأهمية البالغة التي ينطوي عليها هذا الموضوع ونحن ملتزمون بالقيام بدورنا في هذا الإطار.

أهدافنا

أصدرنا خلال أسبوع الأرض في عام 2018 أهدافًا جديدة للاستدامة البيئية تحت عنوان "طموح 2030" (Ambition 2030). وتمتلك هذه الأهداف واسعة النطاق هدفًا مشتركًا: تمكين وإلهام التأثير الإيجابي على البيئة والمجتمع مع خلق قيمة للشركة والمستهلكين.

في محاولة للتصدي لاثنين من أكثر التحديات البيئية إلحاحًا في العالم وهما الموارد المحدودة والاستهلاك المتزايد، وضعنا أركانًا للتركيز على أربعة مجالات محددة:

Sustainability: Enable responsible life

تمكين الاستهلاك المسؤول والتعبئة والمكونات والسلامة

Sustainability: Reduce our footprint - Icon

الحد من آثار إنتاجنا وحماية الغابات وتحسين سبل العيش لصغار ملاك أشجار النخيل

Advance recycling solutions Icon

التأكد من عدم رمي بقايا مواد التغليف في المحيطات وحماية المياه واعتماد حلول إعادة التدوير المتطورة

Integrate sustainability into business plans Icon

تثقيف الموظفين واعتماد الاستدامة في خطط الأعمال ومكافأة جهود التطور

تعرفوا على المزيد من المعلومات

لقد تمكنا من وضع هذه الأهداف الطموحة في المستقبل لأننا أحرزنا الكثير من التقدم في تحقيق أهدافنا لعام 2020. وللقيام بذلك، ركزنا على تحسين كفاءتنا وتقليص بصمتنا في ثلاثة مجالات والتي يمكنك استكشافها هنا. انقر هنا للانتقال إلى كل قسم.

ترشيد استهلاك المياه

Adult washes dishes

عكفت فرق عملنا خلال العقدين الماضيين على تطوير طرق مبتكرة لإعادة تدوير وترشيد استهلاك المياه في منشآتنا، فضلاً عن السعي إلى ترشيد استهلاكها في منزلك.

Adult working in factory

ترشيد استهلاكنا للمياه

أهداف عام 2020: خفض استهلاك المياه العذبة بنسبة 20%

100% to our 2020 goal

نجحنا في خفض استهلاكنا بنسبة تزيد عن 27% في كل وحدة من وحدات الإنتاج التابعة لنا

وقمنا على مدى الأعوام الخمس الماضية بالتعاون مع الخبراء في "مشروع القناة المائية" التابع لمعهد الموارد العالمية لتطوير عملية تتيح لنا تحديد مواقع التصنيع وأماكن الموردين ممن يصعب عليهم الوصول إلى مصادر المياه.

ونتيجة لمعالجة المخاطر التي تنطوي عليها هذه المواقع، نجحنا في خفض استهلاكنا للمياه العذبة بنسب كبيرة. فعلى سبيل المثال، نجح مصنع Bounty and Charmin التابع لنا في أوكسنارد بولاية كاليفورنيا الأمريكية بخفض استهلاك المياه بنسبة 28%.

Washing the dishes

نساعدك على ترشيد استهلاك المياه في منزلك

أهداف عام 2020: منح مليار نسمة فرصة الوصول إلى المنتجات عالية الكفاءة في استهلاك المياه

61% to our 2020 goal

إتاحة وصول المياه العذبة إلى أكثر من 610 ملايين مستهلك

تعد المياه عنصرًا أساسيًا في استخدام الكثير من منتجات P&G. ومن هنا، فإننا نبذل جهودًا حثيثة لتوفير طرق تتيح لك استهلاك كميات أقل من المياه مع الاستفادة الكاملة من جودة منتجاتنا.

Cascade Platinum Action Pacs

ويمكن لمنتج Cascade Platinum Action Pacs تنظيف وإزالة بقايا الطعام المستعصية من الأطباق بكفاءة عالية،م ما يتيح لك إمكانية ترشيد أكثر من 20 جالونًا من المياه لكل عملية غسيل.*

Swiffer WetJet

وتستطيع الأسر التي تستخدم منتج Swiffer Wet أو WetJet ترشيد ما يزيد عن 70 جالونًا من المياه سنويًا مقارنة باستخدام الممسحة والدلو العادية.

American Forest & Paper Association

جائزة الاستدامة للمياه لعام 2016

الرابطة الأمريكية للغابات والورق

التخلّص من النفايات

Environmentally friendly factory

تتمثل رؤيتنا في الوصول إلى اليوم الذي لا يتم فيه التخلص من أي نفايات ناجمة عن أنشطة المستهلكين أو العمليات الصناعية في مقالب القمامة. كما نتطلع إلى لعب دور رائد في هذا المجال وإرساء المعايير الخاصة باتخاذ جميع الإجراءات الممكنة في هذا الصدد، ونحن نبذل ما بوسعنا لتحقيق هذا الهدف بأسرع وقت.

Adult holding manufacturing waste

إعادة تدوير النفايات الصناعية

أهداف عام 2020: عدم إلقاء أي نفايات صناعية في مقالب القمامة

72% to our 2020 goal

نجحت 72% من منشآتنا الصناعية فعلياً في تحقيق هذا الهدف

منذ عام 2017، نجح برنامجنا "مشتريات الاسترداد والأصول العالمية" في تجنب وصول 700 ألف طن متري من النفايات إلى مقالب القمامة والعثور على استخدامات بديلة لهذه النفايات المحتملة.

Pampers Baby Dry

وفي الصين، يتم استخدام المواد عالية الامتصاص والتي تدخل في مكونات حفاضات Pampers لإنتاج سماد يحفظ الماء لفترة طويلة من الوقت مما يتيح للسكان المحليين إمكانية زراعة المحاصيل في المناطق ذات الطبيعة القاسية، مثل صحراء جوبي.

Always Pads

وتتم إعادة تدوير فوط Always الصحية في مصنعنا بمدينة أكاشي اليابانية لإنتاج مواد ماصة لفضلات القطط.

نساعدك على خفض كمية نفاياتك

-في عالم تكتسب فيه المساحات الخضراء أهمية أكثر من أي وقت مضى، فإننا ندرك مدى أهمية تصنيع منتجات مستدامة بيئياً. ونبذل جهوداً حثيثة ومتواصلة لتحسين عمليات تغليف منتجاتنا بحيث تصبح عالية الكفاءة ومستدامة قدر الإمكان.

ونستخدم المواد المُعاد تدويرها في منتجاتنا وعمليات التغليف منذ ثمانينيات القرن الماضي. وفي الواقع، يعود الفضل إلى أحد علمائنا الذي اخترع تقنية مستدامة لإعادة تدوير أحد أنواع المواد البلاستيكية التي كانت غير قابلة للتدوير سابقًا مما ساعدنا على خفض النفايات بنسبة أكبر.

وحتى يومنا هذا، فإننا نواصل بذل جهودنا الرامية لمساعدة المستهلكين على خفض بصمتهم من خلال تعاونهم مع برامج، مثل برنامج "تحويل النفايات إلى قيمة مجزية"، فضلاً عن التعاون مع مؤسسات، مثل The Recycling Partnership وThe Closed Loop Fund وMaterials Recovery for the Future.

أهداف عام 2020: التأكد من إعادة تدوير 90% من جميع عمليات التغليف

96% to our 2020 goal

86% من مواد التغليف في P&G تعتبر قابلة لإعادة التدوير

Dawn Ultra

تتمتع القطرة الواحدة من سائل تنظيف الدهون Dawn Ultra بقدرة على تنظيف الدهون تفوق مثيلاتها بثلاثة أضعاف** مما يتيح غسل مزيد من الأطباق بمقدار أقل من السائل وخفض ما يصل إلى 25 ألف طن من النفايات البلاستيكية سنويًا.†

Puffs Ultra Soft

تمتاز مناديل Puffs Ultra Soft وPlus Lotion الورقية بمتانة تفوق بثلاثة أضعاف مثيلاتها من المنتجات الرائدة الأخرى مما يفضي إلى استخدام مناديل أقل ويسهم في الحد من النفايات.

أهداف عام 2020: تخفيض عمليات التغليف بنسبة 20% لكل استخدام من قِبل المستهلك

65% to our 2020 goal

تم خفض عمليات التغليف بنسبة 13%

Tide Purclean

يعد سائل الغسيل Tide purclean™ منتجًا يقوم بنسبة 65% على التكنولوجيا الحيوية، مع عبوة قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100%، ويتم إنتاجه ضمن مصنع لا ينتج أي نفايات تصل إلى مقالب القمامة.

Head & Shoulders

نجحنا بالتعاون مع شركتي TerraCycle وSUEZ في إنتاج أول عبوة شامبو قابلة لإعادة التدوير على مستوى العالم ومصنوعة بنسبة 25% من المواد البلاستيكية القابلة لإعادة التدوير والتي يتم جمعها من الشواطئ.

نحافظ على المناخ

Drawing of windmills and forest

يتمثل هدفنا في الحفاظ على التزامنا بتقديم "جودة تستحق الثقة"—إلى جانب خفض البصمة البيئية لشركتنا ومستهلكي منتجاتنا.

أهداف عام 2020: خفض انبعاثات غازات الدفيئة بنسبة 30%

53% to our 2020 goal

نجحنا في خفض انبعاثات غازات الدفيئة بنسبة 16%

أهداف عام 2020: خفض استهلاك الطاقة بنسبة 20%

100% to our 2020 goal

خفض استهلاك الطاقة لكل وحدة إنتاجية بنسبة 22%

Workers standing on a metal platform with windmills in the background

اعتماد تقنيات الطاقة المتجددة في مصانعنا

أهداف عام 2020: استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 30%

33% to our 2020 goal

بلغت نسبة الطاقة المتجددة 10%

قمنا، بالتعاون مع شركائنا، بإضافة 52 توربين هواء تولد أكثر من 125 ميجاواط من الطاقة الكهربائية لرفد الشبكة الكهربائية في محطة الرياح التابعة لنا بولاية تكساس الأمريكية. وتولد هذه المحطة كامل الطاقة الكهربائية التي نحتاجها في جميع مصانع منتجات العناية بالأقمشة والعناية المنزلية التي نديرها في الولايات المتحدة وكندا، بما في ذلك منتجات Tide وGain وDowny وDawn وCascade وFebreze وMr. Clean.

Forest

التوريد المسؤول

تتشكل الغابات واحدة من أبرز مصادرنا المتجددة. ومن خلال التعاون مع عدد كبير من المؤسسات، فإننا نحرز تقدمًا ملحوظًا في حماية البيئات الطبيعية للكثير من المساكن.

واستنادًا إلى عضويتنا في منظمة Roundtable on Sustainable Palm Oil، فإننا ملتزمون أيضاً بتوريد النخيل ومشتقاته بشكل مسؤول.

السياسات البيئية
United States Environmental Protection Agency

جائزة ريادة المناخ لعام 2017: الريادة التنظيمية

حصلنا على التكريم عن دورنا الريادي الفعال في معالجة مشكلة التغير المناخي وخفض انبعاثات غاز الدفيئة.
وكالة حماية البيئة الأمريكية (EPA)، ومركز Center for Climate and Energy Solutions ومؤسسة The Climate Registry

لا تقتصر جهودنا على ذلك

ويشكل ذلك جزءًا بسيطًا من الجهود التي نبذلها في إطار الاستدامة البيئية. ولأخذ لمحة شاملة حول الجهود التي نبذلها حول العالم، يمكنك تنزيل تقرير الاستدامة الخاص بشركتنا.

جميع الأرقام والإحصائيات العالمية تمثل التقدم الذي أحرزناه منذ عام 2010.
* تستهلك عمليات الغسيل المسبق للأطباق قبل وضعها في غسالة الأطباق ما يصل إلى 20 جالونًا من المياه. (المصدر: Energy Star energystar.gov)
** مكونات التنظيف لكل قطرة مقابل المنتجات غير المركّزة للعلامات التجارية الرائدة والمنافسة.
† استنادًا إلى إحصائيات مبيعات علامة Dawn والعلامات التجارية التابعة لشركة P&G في الأسواق الرئيسية حول العالم.